أخبار الموبايلات

أبل تكشف عن ساعة Apple Watch Series 9 الذكية الجديدة مع سلسلة iphone 15

وصلت أخيرًا Apple Watch Series 9 التي طال انتظارها، وهي مليئة بالأداء المحسن وترقيات البرامج. والجدير بالذكر أنه واحدة من أفضل الساعات الذكية التي ينتظرها الكثير من المستخدمين حول العالم. دون مزيد من اللغط، دعنا نستعرض المواصفات الرسمية والميزات والتوفر والسعر لساعة Apple Watch Series 9 الجديدة.

Apple Watch Series 9

نظرة عامة على Apple Watch Series 9:
التصميم والعرض

أبقت شركة Apple على التصميم والشاشة دون تغيير في الغالب، مع نفس الهيكل المربع الشكل المتوفر بأحجام 41 مم أو 45 مم في علب من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ. تم أيضًا نقل شاشة Retina LTPO OLED المنحنية مقاس 1.61 أو 1.77 بوصة مع دعم العرض الدائم من Watch Series 7 وWatch Series 8. ويمكن لهذه الشاشة الآن تحقيق ذروة سطوع تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، ولكن بصرف النظر عن ذلك، تظل مواصفات العرض الأخرى مطابقة لسابقتها.

فيما يتعلق بمواد البناء، يأتي الطراز المصنوع من الألومنيوم مزودًا بشاشة زجاجية Ion-X، في حين يتميز الطراز المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بزجاج كريستال الياقوت. مثل سابقتها، لا تحتوي Apple Watch Series 9 على غلاف من التيتانيوم. الأشرطة متوفرة بالمطاط أو النسيج أو الفولاذ المقاوم للصدأ. ويتراوح الوزن بين 31.9 جرامًا و51.6 جرامًا، اعتمادًا على اختيار مادة العلبة والأشرطة.

فيما يتعلق بالألوان، توفر المجموعة خيارات تشمل اللون الوردي إلى جانب اللون الأسود والرمادي والفضي والأزرق الداكن. للعلبة المصنوعة من الألومنيوم. تظل خيارات الفولاذ المقاوم للصدأ كما هي مع سابقتها مع العلب الذهبية والفضية والجرافيت. بالإضافة إلى ذلك، فهي حاصلة على شهادة WR50، مما يعني أن Watch Series 9 يمكنها البقاء على عمق 50 مترًا تحت الماء. علاوة على ذلك، فهو مقاوم للغبار وفقًا لمعيار IP6X.

المعالج جيد

نعم، لقد حققت شركة Apple أخيرًا تعزيزًا ملحوظًا في الأداء من خلال ساعتها الذكية الجديدة. يعتمد S9 SiP (النظام الموجود في الحزمة) الجديد الذي يشغل Watch Series 9 على شريحة A15 Bionic من Apple. تحتوي وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة الجديدة هذه على 5.6 مليار ترانزستور، أي أكثر بنسبة 60% من S8.

ويتضمن أيضًا محركًا عصبيًا جديدًا رباعي النواة يمكنه معالجة مهام التعلم الآلي بسرعة تصل إلى ضعف السرعة. يتضمن S9 SiP شريحة نطاق فائق العرض (UWB) تمت ترقيتها، تشبه شريحة U1، مما يتيح الكشف الدقيق عن موقع الأجهزة القريبة المجهزة أيضًا بهذه التقنية. كما أنه يوفر إيماءة النقر المزدوج، وSiri أسرع مع إمكانية الوصول إلى البيانات الصحية، والبحث الدقيق لجهاز iPhone، والمزيد.

وبالمثل، تعد Apple Watch Series 9 أول طراز يوفر سعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت، مما يمثل أول ترقية للتخزين منذ Apple Watch Series 5، التي كانت تحتوي على مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت. يعد WatchOS 10 أهم ما يميز ساعات Apple الذكية القادمة. والأهم من ذلك، لن يقتصر الأمر على Apple Watch Series 9 الجديدة فحسب؛ وسيكون متاحًا أيضًا لساعات Apple الحالية، بما في ذلك Watch Series 4 والموديلات الأحدث.

الميزات الصحية

تقدم Apple Watch Series 9 مراقبة صحية متقدمة من خلال مقياس التسارع والجيروسكوب ومستشعر القلب البصري المجهز بخوارزمية التعلم الآلي. تكتشف هذه الخوارزمية حركات المعصم الفريدة وتغيرات تدفق الدم عند النقر المزدوج (النقر بإصبعي السبابة والإبهام معًا)، والتي من المقرر أن تصل في تحديث البرنامج القادم الشهر المقبل.

توفر الساعة أيضًا أدوات دعم الصحة العقلية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بتطبيقات وإشعارات تركز على الصحة، مثل الأكسجين في الدم ودرجة الحرارة وتخطيط القلب وتنبيهات معدل ضربات القلب والكشف عن عدم انتظام ضربات القلب وتنبيهات انخفاض معدل ضربات القلب، مما يضمن تتبع الحالة الصحية والتحذيرات في الوقت المناسب.

قد ترغب أيضًا في قراءة هذه:

بقية المواصفات

من المؤكد أن Apple Watch Series 9 تحتوي على العديد من ميزات البرامج الجديدة، بما في ذلك المجموعة الذكية ووجوه الساعة الجديدة (Snoopy وPalette وSolar Analog وNike Globe)، وميزات محسنة لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

يستطيع Siri الآن معالجة الطلبات على الساعة نفسها، بشكل مستقل عن شبكات WiFi أو الشبكات الخلوية، مما يؤدي إلى استجابات أسرع. بالإضافة إلى ذلك، هناك تحسينات في دقة الإملاء، مما يجعل أداء Siri أفضل بنسبة 25٪ هنا مقارنة بالسلسلة 8.

Watch Series 9

تستخدم Apple Watch Series 9 التاج الرقمي ومحرك Taptic والإيماءات مثل النقر والتمرير ورفع المعصم والغطاء لكتم الصوت من أجل تفاعلات بديهية. يمكن للمستخدمين التعامل بسهولة مع المكالمات والتحكم في الموسيقى واستخدامها كمصراع للكاميرا وأداء المهام في أنشطتهم اليومية. كما هو الحال دائمًا، تقدم Apple أيضًا اشتراكًا لمدة ثلاثة أشهر في Apple Fitness+ عند شراء أي ساعة Apple Watch جديدة.

بطارية

أما بالنسبة للبطارية، فقد تم تصنيف Watch Series 9 لتدوم 18 ساعة في ظل الاستخدام العادي. يمكن أن تمتد إلى 36 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة. هذه الادعاءات ليست جديدة، لأن هذا ما وعدت به شركة آبل مع سابقتها أيضًا. تأتي السلسلة 9 مزودة بشحن سريع، لكن ليس لدينا تفاصيل حول ذلك حتى الآن.

سعر Apple Watch Series 9 ومدى توفرها

في الولايات المتحدة، يبدأ سعر Apple Watch Series 9 من 399 دولارًا أمريكيًا للطراز مقاس 41 ملم المزود بتقنية WiFi فقط مع علبة من الألومنيوم اي ما يعادل 12300 جنية مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى