أخبار الموبايلات

“مستحيل” إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن مستقبل الهواتف الذكية في السنوات القادمة

في يناير من هذا العام، أعلنت شركة Neuralink التابعة لشركة إيلون ماسك أنها نجحت في زرع شريحة دماغية في إنسان لأول مرة. الشخص الذي سيحصل على شريحة الدماغ هذه هو رجل يبلغ من العمر 29 عامًا أصيب بالشلل من أسفل كتفيه بعد تعرضه لحادث.

تلقى الرجل، الذي يُدعى نولاند أربو، شريحة الدماغ في 28 يناير، وورد أنه يتعافى جيدًا بعد يومين من الجراحة. ومع انتهاء جراحة لمدة 100 يوم، شاركت شركة Neuralink أيضًا تقريرًا تفصيليًا حول التقدم الذي أحرزه في منشور بالمدونة. شارك ماسك أيضًا تعافي المريض بالإضافة إلى التقدم في تغريدات مختلفة. والآن، يقول رئيس شركة Neuralink إن المستقبل لن يحتوي على أي هواتف ولكن سيهيمن عليه مستخدمو Neuralink.

Elon Musk says there will be no phones

أثناء الرد على حساب لنفسه على X، كتب Musk: “في المستقبل، لن يكون هناك هواتف، فقط Neuralinks.” وقد شارك الحساب الذي رد عليه ” ماسك ” صورة ” ماسك ” وهو يحمل هاتفًا في يده. تُظهر الصورة تصميمًا يشبه الشبكة العصبية على جبين Musk ويبدو أنه تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت نفسه، تبحث شركة Neuralink عن مشارك ثانٍ يريد الحصول على شريحة الدماغ للتحكم في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة به فقط من خلال عقله.

وكتب ماسك: “تقبل شركة Neuralink الطلبات للمشارك الثاني. هذه هي غرسة الدماغ الإلكترونية التخاطرية التي تتيح لك التحكم في هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من خلال التفكير. لا أحد أفضل من نولاند (@ModdedQuad) نفسه ليخبرك عن الأول”. في تغريدة في وقت سابق. شاركت Neuralink أيضًا مقطع فيديو لمريضها الأول على X وفي التعليق، ذكرت أنهم يبحثون عن مشاركين في تجاربهم السريرية.

وجاء في تغريدة الشركة: “إن إعادة تعريف حدود القدرة البشرية تتطلب روادًا. إذا كنت مصابًا بالشلل الرباعي وترغب في استكشاف طرق جديدة للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فنحن ندعوك للمشاركة في تجربتنا السريرية”.

في مارس من هذا العام، قام الحساب الرسمي لشركة Neuralink ببث مقطع فيديو مباشرًا يعرض التقدم الذي أحرزه مريضها الأول. أظهر الفيديو أحد مهندسي شركة Neuralink وهو يقدم أول مريض تجريبي للشركة نولاند أربو. وكشف الشاب البالغ من العمر 29 عامًا في الفيديو أنه أصيب بالشلل من أسفل الكتفين بعد حادث وقع قبل حوالي 8 سنوات. ثم أضاف أربو أن شركة Neuralink مكنته من لعب الشطرنج، وهو أمر يحبه ولكنه لم يتمكن من القيام به بمفرده حتى الآن.

وفي معرض حديثه عما كان يشعر به بعد حصوله على شريحة Neuralink وتمكنه من لعب الشطرنج من خلال التفكير فقط، قال: “إنه أمر جنوني، رائع جدًا. أنا محظوظ لأنني جزء من هذا. يبدو أنني أتعلم شيئًا كل يوم”. جديد لا أستطيع أن أصف كم هو رائع أن تكون قادرًا على القيام بذلك.”

ثم تحدث عن كيف مكنته شركة Neuralink من “اللعب بما يرضي قلبه” لأنه لا يضطر إلى الاعتماد على أي شخص. “الطريقة الوحيدة للعب كانت من خلال جهاز iPad ولم أتمكن من اللعب دون مساعدة والدي. لم أتمكن من إبقائهم مستيقظين طوال الليل (لمساعدتي في ممارسة اللعبة). لم يكن بإمكاني اللعب إلا لبضع ساعات فقط. لم يكن من الممكن أن ألعب مباراة كاملة، والآن يمكنني الاستلقاء على السرير واللعب بما يرضي قلبي الوقت.

إقرا أيضاايلون ماسك يُهدد بحظر دخول أجهزة “أبل” لشركاته بسبب استخدام هذة الميزة في نظام iOS 18 لأول مرة في التاريخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى