أخبار الموبايلات

تتطور جديد في عالم البطاريات.. تقنية جديدة في بطاريات هواتف سامسونج تستخدمها لأول مرة

بينما يركز معظم صانعي الهواتف الذكية على الكاميرا باعتبارها إحدى نقاط البيع الرئيسية في الأجهزة، يركز البعض أيضًا على أداء البطارية. في الوقت الحالي لا شك أن هاتف iPhone 13 Pro Max من شركة Apple يتصدر المجموعة بأداء بطارية محسّن يدوم طويلاً. الآن، وفقًا لتقرير جديد يمكن للشركة الكورية الجنوبية سامسونج أن تقفز قفزة هائلة في قطاع أداء البطارية في صناعة الهواتف الذكية. من المتوقع أن تستخدم الشركة نسخة متقدمة من تقنية بطاريات السيارات الكهربائية لبطارية تدوم طويلاً.

Samsung-Galaxy-A33-design

تقنية جديدة في بطاريات هواتف سامسونج

تتضمن أحدث فكرة لشركة Samsung بطاريات منتجة بكميات كبيرة مكدسة فوق بعضها البعض. ستوفر صفائح الخلايا المتعددة المحصورة معًا أداء بطارية أطول. تشبه هذه التقنية تصميمًا متعدد الخلايا تستخدمه شركة Apple المصنعة لأجهزة iPhone. وفقًا للتقرير عديدة، يمكن أن يمنح هذا البطاريات دفعة تصل إلى 10٪ من حيث السعة. على الرغم من أنها ليست قفزة كبيرة عن القدرات الحالية، إلا أنها لا تزال ترقية جديرة بهؤلاء الذين يستخدمون Android.

اقرأ أيضًا: مرة أخري.. لا توجد هذة الميزة في هواتف سلسلة iPhone 14 القادمة

التقنية ليست موجودة بعد في هواتف Samsung الذكية لأن خطوط التجميع ليست جاهزة بعد. ستكلف ترقية خطوط التجميع Samsung مبلغًا كبيرا. ويقال إن الشركة تخطط بالفعل لاستثمار 100 مليار وون كوري لتحديث مصانعها. ومع ذلك، لا يزال يُقال إن وصول البطاريات المكدسة سيكون على بعد عامين.

Samsung-Galaxy-A53-5G-camera1

اقرأ أيضًا: قبل الجميع.. مواصفات Vivo X80 Pro قبل إطلاق 25 أبريل كل ما تحتاج إلى معرفته

عادة ما يجد المستخدمون مثل هذه البطاريات بخلايا متعددة مكدسة فوق بعضها البعض في السيارات الكهربائية. ومع ذلك، فإن دفع حجم هذه التقنية إلى الحد الذي يناسبها داخل الهاتف الذكي سيضع سامسونج بالتأكيد على قدم المساواة مع الآخرين.

شكرا على القراءة حتى نهاية هذا المقال. لمزيد من المحتوى التقني الحصري والمفيد يمكنك الدخول الي صفحتنا على Facebook.

اقرأ أيضًا: رصد سلسلة Vivo S15 القادمة في قائمة TENAA تكشف عن بعض المواصفات الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى