أخبار الموبايلات

مفاجأة .. سامسونج ستعتمد علي معالج واحد في سلسلة Samsung Galaxy S25 القادمة على مستوى العالم

من المحتمل أن تُزوّد سلسلة هواتف Samsung Galaxy S25 بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 4 على مستوى العالم، وذلك بحسب ما أفاد به محلل الصناعة الشهير Ming-Chi Kuo.

ويشير كو إلى أن شركة كوالكوم يمكن أن توفر حصريًا شرائح لجهاز Galaxy S25 نظرًا لانخفاض معدلات الإنتاجية لشركة سامسونج باستخدام معالج Exynos 2500 الخاص بها بتقنية 3nm. وفي عام 2023، تتميز سلسلة Galaxy S23 بمعالجات Qualcomm عالميًا، مما يمثل خروجًا عن السنوات السابقة.

ومع ذلك، كانت سلسلة Galaxy S24 العام الماضي تحتوي على 40٪ فقط من الطرز المجهزة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3، بينما استخدمت البقية معالج Exynos 2400 من سامسونج في الأسواق الآسيوية، بما في ذلك ماليزيا.

على الرغم من التحديات التي تواجهها، تواصل سامسونج تطوير مجموعة شرائح Exynos 2500، مما يتيح الوقت لتحسين إنتاجيتها. تم تسويق Exynos 2500 على أنه ذو أداء قوي، ويهدف إلى وضع تشكيلة Exynos من سامسونج في مكانة تنافسية، مما يشير إلى أن الشركة لا تزال ملتزمة بجهود التطوير.

وتتوافق توقعات Kuo مع تدابير سامسونج لتوفير التكاليف، مثل استخدامها لـ MediaTek’s Dimensity 9300+ في Galaxy Tab S10+ (الطراز SM-X828U)، كما لوحظ على قوائم Geekbench. تتطابق هذه الإستراتيجية مع التقارير التي تفيد بأن سامسونج تخطط لاستخدام معالج Snapdragon 8 Gen 3 في كل من Galaxy Z Flip6 وZ Fold6.

تتناقض هذه الإستراتيجية مع ارتفاع تكاليف شركة Qualcomm لمعالج Snapdragon 8 Gen 4، والذي من المتوقع أن يكون أكثر تكلفة بنسبة 25-30٪ من سابقه. وبالتالي، فإن Qualcomm وTSMC، الشركة المصنعة للرقائق، ستستفيد من زيادة الطلب على Snapdragon 8 Gen 4.

ومع أنه من المقرر إطلاق سلسلة Galaxy S25 في غضون ستة أشهر تقريبًا، فلا يزال من الممكن أن يتغير المشهد. ومع ذلك، في الوقت الحالي، يبدو احتمال اعتماد سامسونج لمعالجات Qualcomm حصريًا لسلسلة Galaxy S25 واعدًا.

إقرا أيضا“الأول في العالم” OPPO Find X7 Ultra يحصل علي المرتبة الأولي في قائمة الهواتف الأكثر عمرا للبطارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى